المواضيع

الاثنين، 9 مايو 2011

غلق باب الترشح لنقابة المعلمين

تم اليوم غلق باب التقدم للترضح للجان النقابية للمعلمين على مستوي الجمهورية في تمام الساعة الثانية ظهرا وتبدأ لجان فرز الطلبات في الفحص من غدا ثم الاعلان عن الاسماء المهائية المنطبق عايها الشروط للنرشح وذلك لتقديم الطعون .
وتجرى الانتخابات يوم 9-7-2011

الاثنين، 2 مايو 2011

مسئول أمريكى: لو لوَّح "بن لادن" بعلم أبيض لأخذ حيًا.. وكنا نعلم أنه سيفضل الموت

وصف أحد المسئولين عن الأمن القومي في الولايات المتحدة عملية مهاجمة مقر أسامة بن لادن بأنها "كانت عملية قتل"، وأضاف: "لو لوح بعلم أبيض من أجل الاستسلام كان سيؤخذ حيا، لكن الافتراض الخاص بالعملية لدى القوة الأمريكية كان أن بن لادن سيقاتل وهو ما فعله".
وقال المسئول إن بن لادن "اشترك" في معركة بالأسلحة النارية بين الكوماندوس الأمريكيين وسكان القصر المحصن القريب من العاصمة الباكستانية إسلام أباد، الذي كان يختبيء فيه.
ولم يذكر المسئول تحديدا ما إذا كان بن لادن أطلق النار على الأمريكيين، لكنه أكد أن الفريق الأمريكي أطلق النار على بن لادن في الرأس خلال العملية التي استغرقت 40 دقيقة.
وعقب العملية كانت هناك جثث ثلاثة رجال آخرين وامرأة قال مسئولون أمريكيون إنهم استخدموا دروعا بشرية. لكن لم يسقط أي قتيل من الأمريكيين.
وذكر مسئول رفيع المستوى في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن الكوماندوز كانوا يعرفون أن بن لادن سيقتل على الأرجح ولن يعتقل.
وقال المسئول في الإدارة الأمريكية "القوات الأمريكية لا تكون مطلقا في وضع القتل إذا كان ثمة سبيل لقبول الاستسلام يتفق مع قواعد الاشتباك. ورغم ذلك أعتقد أنه كان ثمة إدراك واسع النطاق لأن الأمر يرجح أن ينتهي بالقتل".
وذكر مسئولون مطلعون على التفاصيل أن العملية نفذها فريق يضم زهاء 15 من أفراد القوات الخاصة معظمهم أو كلهم ينتمون إلى قوة الكوماندوز البحرية والبرية والجوية التابعة للقوات البحرية الأمريكية. وأشاروا إلى أن أفراد القوة متمركزون في أفغانستان.
وقال مسئول إن القوة ضمت متخصصين في الأدلة الجنائية كانت مهمتهم جمع أدلة تثبت أن بن لادن أوقع به في الغارة ومعلومات قد تساعد في تعقب أثر زعماء آخرين لتنظيم القاعدة أو إحباط مؤامرات تنفذ حاليا.
وقال مسئولان أمريكيان إن الكوماندوس ألقوا بجثة بن لادن في البحر بعد بضع ساعات من مقتله الذي أعلنه أوباما في خطاب ألقاه في وقت متأخر بالبيت الأبيض.
ويقول مسئولون أمريكيون إن بن لادن دفن في البحر لئلا تصبح جثته رمزا للتبجيل أو مصدر إلهام لمتشددين.
وقال أحد المسئولين: "لا يريد أحد أن يصبح جثمانه مزارا".
ويقول مسئولون أمريكيون إن المعلومات الرئيسية التي أدت في آخر المطاف إلى العثور على بن لادن جاءت من استجواب متشددين احتجزتهم القوات الأمريكية عقب هجمات 11 سبتمبر عام 2001 في نيويورك وواشنطن.
وأبلغ متشددون معتقلون بعضهم محتجز في السجن العسكري الأمريكي في خليج جوانتانامو في كوبا مسئولين في المخابرات عن "حامل رسائل" سمعوا أنه مقرب من بن لادن.
كما ذكروا اسمي اثنين من قادة عمليات تنظيم القاعدة معتقلين أحدهما خالد شيخ محمد الذي يعتقد على نطاق واسع أنه العقل المدبر لهجمات سبتمبر.
ولم تكن المخابرات الأمريكية في بداية الأمر تعرف اسم ولا مكان حامل الرسائل. لكن مسئولين قالوا إن الأجهزة الأمريكية عرفت اسم ذلك الشخص قبل نحو أربع سنوات.
وتلقت المخابرات الأمريكية قبل عامين معلومات ذات مصداقية أشارت إلى أن حامل الرسائل وأخاه الذي يشتبه في أنه أيضا من المتشددين كانا يعملان في مكان ما بالقرب من إسلام أباد.
ثم نجحت الولايات المتحدة في أغسطس الماضي في تحديد مكان المجمع في أبوت أباد بدقة عندما أشارت معلومات إلى المكان الذي يعيش فيه الأخوان وعائلتاهما وأسرة أخرى كبيرة.
وكان المجمع يقع في حي راق في آخر طريق ترابي غير بعيد عن واحدة من الأكاديميات العسكرية الرئيسية في باكستان.
وخلصت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى أن المجمع بني بتجهيزات أمنية غير عادية منها أسوار عالية تعلوها أسلاك شائكة وأن سكانه يتخذون احتياطات أمنية غير عادية على ما يبدو. وتوصلت المخابرات إلى ذلك بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمعلومات الفضاء الجغرافي التي تولت تحليل صور التقطتها أقمار صناعية وطائرات للتجسس ووكالة الأمن الوطني التي تجري عمليات تنصت إلكترونية.
وبحلول وقت سابق من العام الجاري أصبحت وكالة المخابرات المركزية على "درجة عالية من الثقة" من أن هدفا "ذا قيمة عالية" ينتمي إلى تنظيم القاعدة موجود في مجمع أبوت أباد وأن ثمة احتمالا قويا أن يكون ذلك الهدف هو بن لادن.
لكن مسئولا قال إن الوكالة لم تكن قط "واثقة مائة في المائة" من أن بن لادن هو الشخص الذي يختبيء في المجمع.

سويسرا تكشف عن 410 ملايين فرنك أرصدة لمبارك

قالت وزارة الخارجية السويسرية اليوم، الاثنين، إن سويسرا عثرت على 410 ملايين فرنك سويسرى ورصد ارتباطه بالرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، وكذلك مبلغ 60 مليون فرنك سويسرى مرتبط بالرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على.

وقال المتحدث باسم الوزارة لارس نوتشل، إنه أمكن تتبع المعاملات الخاصة بمبلغ قدره نحو 360 مليون فرنك سويسرى (415.8 مليون دولار) يحتمل أن تكون أرصدة غير مشروعة مرتبطة بالزعيم الليبى معمر القذافى والمحيطين به مودعة فى بنوكها.

وأضاف نوتشل لوكالة رويترز، فى حالة ليبيا كان المبلغ 360 مليون فرنك سويسرى.. هذه المبالغ مجمدة فى سويسرا بعد أن أصدرت الحكومة السويسرية أوامر بمنع التصرف فيما يتصل بالأرصدة التى يحتمل أن تكون غير مشروعة فى سويسرا.

الأحد، 1 مايو 2011

اعلان هام


تعلن نقابة المعلمين بطنطا عن اجراء قرعة علنية لمصيف الاسكندرية ورأس البر يوم الجمعة 13-5 -2011 الساعة العاشرة لمصيف الاسكندرية والساعة الثانية عشر لمصيف رأس البر ولمن يريد الحجز عليه الحضور في الميعاد ومعه كارنيه النقابة