المواضيع

الأحد، 29 يناير 2012

نقابة المعلمين تحدد مواعيد انتخابات الإعادة والفرعيات والعامة

أكد يحيى كيلانى، القائم بعمل رئيس نقابة المهن التعليمية، أن مجلس النقابة حدد يوم الاثنين الموافق 20 فبراير المقبل موعداً لإعادة الانتخابات باللجان النقابية للمعلمين التى لم يتم فيها التصويت فى الـ 14 من سبتمبر الماضى، بسبب صدور قرارات من القضاة المشرفين على صناديق الاقتراع بوقف العملية الانتخابية بها، إما بسبب صدور أحكام قضائية قبل بدء التصويت أو لوجود مخالفات فى إجراءات الانتخاب.

وأوضح "كيلانى" أن النقابة ستعلن فى 21 فبراير فتح باب الترشيح للمستوى الثانى من الانتخابات "النقابات الفرعية للمعلمين"، على أن يبدأ تلقى طلبات الترشح من الأعضاء فى الـ 22 من نفس الشهر وحتى الـ 28، على أن تُجرَى الانتخابات الخميس الموافق 29 مارس أى بعد شهر من غلق باب الترشح، على أن يتم انتخاب 30 عضو ورئيس نقابة فى كل "فرعية" وعددها 51 على مستوى الجمهورية.

وقال "كيلانى" إن النقابة ستعلن يوم الجمعة 30 مارس فتح باب الترشح لعضوية مجلس النقابة العامة، على أن تبدأ تلقى طلبات الترشح من 31 مارس وحتى الـ 5 من إبريل، على أن تُجرَى الانتخابات الاثنين 7 مايو لاختيار 40 عضو بمجلس النقابة ورئيس لها.

وأشار "كيلانى" إلى استمراره فى منصبه كقائم بعمل نقيب المعلمين رغم تقدمه باستقالته فى أكتوبر الماضى، مضيفاً "مجلس النقابة طلب منى الاستمرار".

الأحد، 8 يناير 2012

اعلان هااااام


لقد تم تقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول :
الأول الإعدادي والثاني الإعدادي والأول الثانوي تبدأ الامتحانات يوم الخميس الموافق 12-1-2012 .
الصف الثالث الإعدادي تبدأ الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 18-1-2012 .
الصف السادس كما هو يوم السبت الموافق 14-1- 2012 .
...
علما بأن الجداول كما هي بنفس الترتيب المعلن سابقا
سامي الشافعي

السبت، 7 يناير 2012

أجور وظائف الكادر


اقترح المجلس الوطنى للتعليم تحديد جدول أجور لوظائف المعلمين المختلفة قبل عرضه على مجلس الوزراء كالآتى :-

1) المعلم المساعد بمرتب 1500 جنيه
2) المعلم 2000 جنيها
3) المعلم الاول 2500 جنيه
...
4) المعلم اول (أ) 3000 جنيها
5) المعلم الخبير 3500 جنيه
6) المعلم الكبير 4000 جنيه

على أن يتساوى جميعا بدء من المعلم المساعد وحتى وظيفة المعلم الكبير في نسبة العلاوة السنوية والحافز الشهري بقيمة 25% ، مشيرين إلى أنه في حالة وضع حد أدنى للأجور من قبل الدولة ينبغي مراعاة أن يكون هناك فارق بين الحد الأدنى للعاملين بالدولة وبين كادر المعلمين

كما اقترح منح المعلم 100 جنيه على كل سنة خبرة وأقدمية تضاف للحد الأدنى أو إضافة 5% من الأساسي على كل سنة، وان تكون العلاوة الدورية داخل الكادر 25 % كل عام على الأساسي.

الأحد، 1 يناير 2012

العربى يوقف موجهين عن العمل بسبب نشرة تضمنت سوزان مبارك

رغم مرور ما يقرب من عام علي تنحي الرئيس السابق حسني مبارك ومن ثم اختفاء زوجته سوزان ثابت من المشهد السياسي والثقافي.. قام توجيه عام المكتبات بوزارة التربية والتعليم بارسال نشرة تتضمن منشور الاحتفال بعيد الأسرة لهذا العام وتحمل رقم 497 وتتضمن.. ''والذي يأتي تحت رعاية واهتمام السيدة قرينة رئيس الجمهورية للأمومة والأسرة بالرعاية الكاملة لها في شتى المجالات''.
وتضمن منشور توجيه عام المكتبات بوزارة التربية والتعليم من بين موضوعات المسابقة إعداد البوم صور ورسومات خاصة باهتمام السيدة  قرينة رئيس الجمهورية واهتمامها بالأمومة من حيث التكريم والرعاية.
وتعقيبًا علي ذلك.. قال بدوي محمد أحمد - أمين صندوق نقابة المعلمين: "يبدو أن توجيه المكتبات في غيبوبة ولا يعرفوا أن هناك ثورة، وأن رئيس الجمهورية المخلوع ذهب بلا رجعة ومعه السيدة قرينته و أسرته كاملة".
*****************************************************
قرر جمال العربى وزير التربية والتعليم بالتنسيق مع السيد البرعى محافظ أسيوط، إيقاف موجه عام وموجه أول مكتبات بمديرية التعليم بأسيوط عن العمل، وإحالتهما للتحقيق، فى إصدارهما نشرة للمدارس للمشاركة فى فعاليات الاحتفال بعيد الأسرة بالمحافظة، تضمنت إشارة إلى سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق.

وكانت النشرة التعليمية قد وصلت للمدارس فى 31 ديسمبر الماضى، وتحمل رقم 497، وتضمنت "الاحتفال بعيد الأسرة، والذى يأتى تحت رعاية واهتمام السيدة قرينة رئيس الجمهورية للأمومة والأسرة بالرعاية الكاملة لها فى شتى المجالات".

وتبين أنه لم تتم مراجعة هذه النشرة وتم إرسال نفس صيغة العام الماضى، مما يعد إهمالا جسيما يستوجب المساءلة.