المواضيع

السبت، 19 نوفمبر 2011

من أخطأ ؟؟؟؟

هل اخطأ الشعب المصري بقيامه بثورة سلمية شعبية مطالبا بالحرية والعدالة الجتماعية . لا لا لا لم يخطئ الشعب .
إذا من أخطأ ؟ أخطأ المجاس العسكري أخطأ من يسمون أنفسهم بالنخبة أخطأت الأحزاب .
أخطأ المجلس العسكري لأنه لم يكن حازما في اتخاذ قراراته كما نعلم عنه الحزم من طباعه مما أدى لانتشار البلطجة وعدم وجود أمن في الشارع المصري. أخطأ في عدم تنفيذ قرارات الثورة من وضع حد أقصى وأدنى للأجور رغم أن ذلك لم يكلف الدولة وخزانتها شيئا ويحقق العدالة الاجتماعية مما أدى لانتشار الاعتصامات والمظاهرات الفئوية. أخطأ المجلس بانحياذه لفئة دون أخرى مما دفع الفئات الأخرى للوقوف ضد أي قرارات تدعو للاستقرار. أخطأ المجلس في التباطؤ في تسليم السلطة للشعب والتأخر في إجراء انتخابات مجلس الشعب والشورى والرئاسة  مما جعل فراغا دستوريا يسبح فيه كل فاسد .
أخطأ من يسمون بالنخبة وذلك للأغراض الشخصية لكل منهم وسعيهم لاتخاذ مكانة في النظام الجديد واستعراض كل منهم بألفاظ مبعثرة على شا شات الفضائيات للشهرة والتواجد على الساحة حتى أن منهم من يعرض نفسه دون طلب على القنوات الفضائية التى اصبحت بيت لكل منهم مما أدى إلى عدم وجود برامج شعبية وحلول بها ينهض بالشعب .
أخطأت الأحزاب رغم كثرتها لأنها تسعى للسلطة وليس مصلحت الوطن حتى برامجها الحزبية متشابهة تحمل اجماليات وكأنها شعارات انتخابية  ولم تحمل تفصيلات وحلولا للمشكلات يتحدثون جميعهم عن إصلاح التعليم والاهتمام بالصحة والمواطنة والدعم والعشوائيات والبطالة أين الحلول لهذه المشكلات ما الخطة التى تحقق هذا البرنامج ؟ مما أدى إلى الصراع بينها وعدم التوافق لحل المشكلات .
نريد الحزم نريد تحقيق العدالة الاجتماعية نريد الأمن والاستقرارنريد تقديم مصالح الوطن على المصالح الشخصية من يحقق لنا هذا أهلا ومرحبا به ليتقدم الصفوف ونحن من خلفه داعمين.
سامي الشافعي
samyalshafey@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق