المواضيع

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

نقابة المعلمين لوزير التعليم: رفع الأجور قبل شطب مدرسى الدروس الخصوصية

أكد يحيى كيلانى، عضو مجلس نقابة المهن التعليمية أن مجلس النقابة أخطر جمال العربى، وزير التربية والتعليم الجديد، بضرورة رفع رواتب المعلمين أولاً قبل التفكير فى توقيع عقوبات على مدرسى الدروس الخصوصية تصل إلى حد شطبهم من كشوف عضوية النقابة.

وأوضح "كيلانى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النقابة اجتمع مساء أمس بالوزير داخل مكتبه، مؤكدا أن الوزير اقترح عليهم توقيع عقوبات على من يتمرسون فى الدروس الخصوصية تصل إلى حد شطبهم من عضوية النقابة، وتابع "كيلانى" قائلا "طلبنا من الوزير العمل على رفع راتب المعلم أولاً ليستغنى عن الدخل الإضافى الذى تدرُّه الدروس الخصوصية".

وذكر "كيلانى" أن ميثاق شرف المعلم، والذى تحدث الوزير أمس عن ضرورة تفعيله، وُضِعَ عام 1969 ولم يتم تفعيله حتى الآن بسبب الظروف المادية السيئة التى يعانيها المعلمون، وهو ما يدفعهم إلى الدروس الخصوصية كبديل مادى.

واستطرد "نبحث تفعيل الميثاق حالياً لصالح العملية التعليمية شريطةً أن توفر الدولة ظروفا مادية أفضل للمعلم، حينها يمكن الحديث عن توقيع عقوبات عليهم إذا لجئوا للدرس الخصوصى".

وأشار إلى تسلم الوزير قائمة من مجلس النقابة بمطالب المعلمين، وعلى رأسها زيادة الرواتب وحل مشكلات الإداريين، موضحاً أن "العربى" أبلغهم بنيته زيارة النقابة خلال المرحلة القادمة لمناقشتهم فى المطالب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق