المواضيع

الأحد، 29 يناير 2012

نقابة المعلمين تحدد مواعيد انتخابات الإعادة والفرعيات والعامة

أكد يحيى كيلانى، القائم بعمل رئيس نقابة المهن التعليمية، أن مجلس النقابة حدد يوم الاثنين الموافق 20 فبراير المقبل موعداً لإعادة الانتخابات باللجان النقابية للمعلمين التى لم يتم فيها التصويت فى الـ 14 من سبتمبر الماضى، بسبب صدور قرارات من القضاة المشرفين على صناديق الاقتراع بوقف العملية الانتخابية بها، إما بسبب صدور أحكام قضائية قبل بدء التصويت أو لوجود مخالفات فى إجراءات الانتخاب.

وأوضح "كيلانى" أن النقابة ستعلن فى 21 فبراير فتح باب الترشيح للمستوى الثانى من الانتخابات "النقابات الفرعية للمعلمين"، على أن يبدأ تلقى طلبات الترشح من الأعضاء فى الـ 22 من نفس الشهر وحتى الـ 28، على أن تُجرَى الانتخابات الخميس الموافق 29 مارس أى بعد شهر من غلق باب الترشح، على أن يتم انتخاب 30 عضو ورئيس نقابة فى كل "فرعية" وعددها 51 على مستوى الجمهورية.

وقال "كيلانى" إن النقابة ستعلن يوم الجمعة 30 مارس فتح باب الترشح لعضوية مجلس النقابة العامة، على أن تبدأ تلقى طلبات الترشح من 31 مارس وحتى الـ 5 من إبريل، على أن تُجرَى الانتخابات الاثنين 7 مايو لاختيار 40 عضو بمجلس النقابة ورئيس لها.

وأشار "كيلانى" إلى استمراره فى منصبه كقائم بعمل نقيب المعلمين رغم تقدمه باستقالته فى أكتوبر الماضى، مضيفاً "مجلس النقابة طلب منى الاستمرار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق